Furat F Musafer المدير العام
النشاط : الهواية : المهنة : موطني : المزاج : عدد المساهمات لك : 2570 العمر : 28 تاريخ التسجيل : 01/07/2008 الوسام الثاني :
| موضوع: كونغ فو -فن- (الروتشوان) الأحد يونيو 10, 2012 3:56 pm | |
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستميحكم عذرا أحبتي في الله ولكن أحببت أن نخرج قليلا عن كرة القدم التي صارت وبلا نقاش رياضة مادية لا روحيه
و أبدأ بالتعريف برياضتي المفضلة مع كامل إحترامي لكرة القدم ولاعبيها
مدرسة أو أسلوب ( روتشوان ) فن من فنون الكونغ فو الحديثة القديمة .
حديث الابتكار فعمرة لا يتجاوز 70 سنة , قديم لأنه ابتكر من فنون الكونغ فو القديمة من أساليب شاولين المتعددة .
إذ انه امتداد للمدرسة القديمة من معبد شاولين ( زوتشوان ) تونغ شين لونغ (التنين الذهبي ) من الصين الوطنية تايوان , مدينة كوشونق .
يتميز الأسلوب في بدايته بالسهولة , فتجده في مراحله الأولى يشبه الكاراتيه نسبيا إلا أن الكاتات اكثر تعقيدا وهو فن قتالي بحت ( قتال شوارع ) وهو عبارة عن (250) كاتا إلى الدرجة (10) دان.
وفية (27) نوع من الأسلحة , وهو يحتوي علي الكثير من الأساليب والقبضات المتعددة.
فتوجد به قبضة الأفعى والنمر والقرد والتنين والشينني والباكوا والتايشي شوان حتى انه توجد لديهم كاتا كاملة تعلم استخدام الاكواع .
وفن روتشوان فيه أساليب السيف القرد ألا كواع القبضات النمر المانتوس ( فرس
النبي ) ضوء القمر الخفيف الطير وفية أسلوب العصا ( عصا شاولين ) وسلاح
السيف وسكين الصاي .
وفية تمارين ( تشي كونغ ) من اصل الفن ولابد لممارس روتشوان من أخذها لان الفن يعتمد علي إخراج الطاقة الداخلية في القتال
وكذلك فيه كاتا ( تايشي ) الصحية القتالية ( وقد وضعها الماستر لفائدتها وهي فعالة جدا )
ويتميز لاعبيه ممن يصلون لمرحلة 2 دان بتقمصهم لأوضاع النمر , فالنمر أسلوب أساسي في بداية الفن.
رغم إلمام المتدربين في هذه المرحلة بالكثير من القبضات والأساليب , إلا أن أسلوب النمر يبقي ظاهرا وبعد مرحلة 2 دان يتغير الأسلوب فيخف التوتر .
ويبدأ الطالب بالتدرب علي قبضة التنين الممزوجة بالطير , وقبضة ( لوهان ) ثم يتدربون علي قبضة فرس النبي ( مانتوس) الممزوجة بالتايتشي تشوان والطير.
ولديهم 3 كاتات بالغة في الأهمية الاثنين الأوليين يطلق عليهما ( ضوء القمر ) والثالثة أسلوب الطير ,
والأسلوب يعتمد علي ثبات القدمين في الأرض , ويعتمد في دفاعه علي الحركات الهجومية المباشرة , فالتراجع للخلف قليل جدا تستخدم الأيدي في الغالب في الدفاع والهجوم.
أما الأرجل فتستخدم غالبا لردع ومنع ركلات الخصم ويستطيع لاعبي هذا الفن استخدام أرجلهم بشكل جيد للركل غالبا. وأداء الركلات الطائرة , والمزدوجة , وتتميز ركلاتهم بالقوة الشديدة نظرا للتدريبات القاسية عليها من ركل وتدريبات علي الوقفات المنخفضة .
ويستطيع لاعبي الفن مزج القبضات في القتال بكل بساطة لان أساسيات الفن تعتمد علي ذلك , إلا أن روح النمر تراها في أوضاعهم القتالية.
| |
|